حسين عبداللطيف
حسين عبداللطيف


«وش السعد علي».. حسين عبداللطيف عن تعاقده مع الزمالك

صافي المعايرجي

الأحد، 17 يوليه 2022 - 05:27 م

«حسين عبداللطيف» نجم الزمالك السابق وأحد نجوم التحليل الرياضي لمباريات بتلفزيون الآن، هو من مواليد 17 ديسمبر 1965 بقرية تابعة لمركز نجع حمادي. 


بدأ عبداللطيف مسيرته مع الكرة لاعبا بنادي الألومنيوم بنجع حمادي مسقط رأسه  وكان عمره 16 عاما ثم انتقل إلى نادي المنيا وقدم أفضل أداء له خلال موسمين معهم، ومنه انتقل لنادي الزمالك في بداية التسعينيات بترشيح من الكابتن فاروق السيد المدير الفني للمنيا حينها.


وصفقة انتقال عبداللطيف من المنيا للزمالك وصفقة مصطفى نجم من الاتحاد السكندري للزمالك وكذلك انتقال محمد رمضان للنادي الأهلي من الترسانة كان حديث الشارع الكروي خلال تلك الفترة، وحصل عبداللطيف على عدة بطولات أبرزها بطولة أفريقيا لأبطال الدوري والسوبر المصري والدوري العام ويعتبر أفضل من لعب في مركز  «باك رايت» بتاريخ الزمالك.

 

إقرأ أيضا: حكايات الفن زمان| لماذا هدد فريد شوقى بالانتحار؟


كان «حسين عبداللطيف أبوالوفا عبدالراضي» الصعيدي الذي لقبه الجوهري بـ«الجوكر» حديث التسعينيات ليس بسبب صفقة انتقاله فقط، إنما لدخوله القفص الزوجي على الطريقة الصعيدية بعيد عن نجوم كرة القدم وعيون نقاد الرياضة وضوضاء القاهرة وعقب هزيمة فريقه الزمالك أمام المنيا.

 

ونشرت مجلة الأهرام الرياضي بتاريخ 12 سبتمبر 1990، أن عبداللطيف هرب إلى نجع حمادي في قلب الصعيد ليقيم حفل زفافه وسط أهله وجيرانه؛ حيث في عام 1988 قصر في إعلان خطبته على بلدياته الصعايدة فقط.

 


وبعد أن حصل على 15 ألفا مقابل انتقاله للزمالك، وذلك المبلغ بخلاف الـ 50 التي أخذها نادي المينا، قام بتأسيس الشقة وقرر الزواج، والطريف أنه عندما دعا نجوم الزمالك لحضور حفل زفافه اشترطوا عليه إحضار تذاكر طائرة للسفر إلى هناك فتركهم وسافر بالقطار وتزوج.


وسبق لعبداللطيف تولي قطاع الناشئين في نادي الزمالك، وقيادة فريق الفيوم، كما شغل منصب المدرب العام في طلائع الجيش، وصعد بنادي الألومنيوم إلي الدوري الممتاز موسم 2004-2005، ومدير قطاع الناشئين بنادي السد القطري.  

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة